الوصف العام للوظيفة :

يكون قسم شؤون الموظفين مسئولا عن إدارة كافة الأمور الإدارية المتعلقة بالموظفين و متابعة قضاياهم اليومية والطارئة , ويكون مسئولا اتجاه عميد الكلية ونائبه للشؤون الإدارية والمالية عن القيام بعمله ويعتبر موظفا إداريا وتسري علية أنظمة الموظفين الإداريين بما فيه من واجبات وحقوق عامة.

واجبات ومسؤوليات الوظيفة:

أولا: متابعة القضايا المتعلقة بما يلي :

الإجازات على اختلاف أنواعها وتعالج حسب مضمون الخدمة المدنية.
تصاريح السفر: وتعالج حسب التعليمات الإدارية الصادرة عن الوزارة بذلك الشأن والصلاحيات المخولة إلى العميد.
قضايا التغيب:متابعة الدوام والانقطاع الناتج عنه نقل الموظف أو الإجازة أو البعثات والإجازة الدراسية والدورات والاعارات والانتداب أو لأي سبب آخر وإبلاغ الوزارة بالسرعة الممكنة.
متابعة معاملات المحاضرين والموظفين حسب نظام الخدمة المدنية والتعليمات والصلاحيات المخولة والمفوضة إلي عميد الكلية . وتلقي معاملات التبليغات القضائية والمالية وإبلاغها للموظفين ومتابعة إعادة التبليغات إلي مصادرها الأصلية بدون تأخير.

ثانيا: القيود والسجلات والملفات :

تنظيم مختلف السجلات والملفات الشخصية والبطاقات والتشكيلات الإدارية التي تطلبها الوزارة وحفظ صور وصدقة عن الشهادات العلمي والخبرات والأوراق الثبوتية في ملفات المحاضرين والموظفين والمستخدمين حسب نظام الخدمة المدنية والتعليمات والبلاغات الصادرة بهذا الشأن.
تلقي ملفات لتوظيف ومتابعة تنظيمها واستلامها من المتقدمين للوظائف المعلن عنها وتجهيزها لحين المقابلة الشخصية من قبل اللجان الخاصة وحسب تعليمات الوزارة.

ثالثا: أمور عامة للمتابعة :

تنظيم ومتابعة معاملات التعيين والاستنكاف إلي أن تتم معاملة التعيينات الجديدة حسب التعليمات المقررة من قبل الديوان والوزارة.
تنظيم معاملات الترفيعات والتصنيفات وتجديد خدمة غير المصنفين.
تنظيم ومتابعة التنقلات الداخلية والخارجية.
معاملات التعليم الإضافي لغير العاملين ف ملاك الوزارة والعاملين بنظام العمل الجزئي .
متابعة دوام الموظفين والمستخدمين والمحاضرين يوميا.
متابعة قضايا الرواتب والعلاوات وأية إضافات جديدة عليها.
القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى في مجال عمله.

Back to Top