أطلقت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس سلسلة زيارات علمية بعنوان "يوم تقني" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخان يونس لتعزيز المهارات العملية لطلبة الثانوية العامة في مبحث التكنولوجيا، وذلك في ظل التحديات والصعوبات الكبيرة التي تواجه جُـل المدارس والطلبة لتطبيق المنهاج لأسباب متعددة.

 من جانبه أوضح رئيس قسم العلاقات العامة والمشرف على البرنامج الأستاذ محمود رفيق الفرا أنَّ البرنامج يقوم على استضافة الكلية لأحد الشُعب الدراسية يوميـًا في أحد مختبرات الحاسوب بالكلية وذلك لقضاء يوم تدريبي كامل يتمكن من خلاله الطلبة ومدرسهم من تطبيق كافة المهارات المقررة عليهم لامتحان هذا العام.

مؤكدًا أ. الفرا أنَّ هذا البرنامج يأتي في إطار الأنشطة النوعية التي تنفذها الكلية لخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام ولتعزيز واقع التعليم المهني والتقني في فلسطين بشكل خاص، مشيرًا إلى أنَّ البرنامج مستمر حتى مطلع أبريل القادم وسيستفيد منه أكثر من 1500 طالب وطالبة من مدارس مديرية التربية والتعليم بخان يونس.

 بدوره أعرب مشرف مبحث الحاسوب والتكنولوجيا بمديرية التربية والتعليم بخان يونس الأستاذ أحمد حمزة الفرا عن سعادته البالغة بالتعاون مع الكلية في هذا المجال لما لذلك من أثر إيجابي بالغ على مستويات الطلبة، مؤكدًا أنَّ تنفيذ هذا البرنامج والبرامج الأخرى ذات العلاقة يعزز مهارات الطلبة في مبحث التكنولوجيا ويضاعف من فرص اجتيازهم للامتحان بتفوق. مشيرًا إلى أنَّ اختيار الكلية لتنفيذ هذا البرنامج جاء كنتيجة طبيعة للمستوى الذي تتميز به البيئة التعليمية بالكلية والذي ظهر بشكل واضح خلال انتظام الطلبة العام الماضي في الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا في الكلية.

 جدير بالذكر أنَّ البرنامج يأتي تمهيدًا لاستضافة الكلية للامتحان العملي النهائي لمبحث التكنولوجيا لمدارس محافظة خان يونس، حيث من المتوقع انتظام أكثر من 5000 طالب وطالبة من مدارس مديرية التربية والتعليم خان يونس وشرق خان يونس.

Back to Top