استضافت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس اللقاء التنويري للمؤسسات الأهلية التعليمية حول  منحة دولة الكويت الشقيق لإعادة اعمار غزة في قاعة الفيديو كونفرانس  بالكلية

 حيث حضر الاجتماع وفود من ثلاثة عشر جامعة  وجمعية   تمثل المؤسسات التعليمية الأهلية من قطاع غزة وفي الجانب الاخر مثّل الصندوق الكويتي للتنمية  د محمد الصادقي والمهندسة نضال السلامي من  مكتب عبد الهادي الاستشاري في الكويت .

 واستهل م. ربحي الشيخ  ممثلاً عن الفريق الوطني لإعادة اعمار المحافظات الجنوبية  ترحيبه بالضيوف  موضحاً بأن اللقاء يأتي لوضع آلية واضحة للتعاطي مع المنحة الكويتية الموجهة لقطاع التعليم في قطاع غزة  وتطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء الفلسطيني الأخير بخصوص تكليف لجنة فنية لمتابعة تنفيذ المنحة الكويتية لمؤسسات التعليم.

 وأشار الشيخ بأن اللقاء يمثل نقاش بعقل وقلب مفتوح مع المؤسسات الأهلية المستفيدة من المنحة الكويتية لتوضيح آليات التعامل مع المنحة واستجلاب العطاءات وآلية استكمال المخالصات المالية ونمذجة التقارير الخاصة بالمنحة بهدف  تسريع التنفيذ .

من ناحيته رحب د. محمد الصادقي ممثل الصندوق الكويتي للتنمية عير شاشة الفيديو كونفرانس بالحضور  داعيا الحضور لاستثمار اللقاء بالنقاش والخروج بالية واضحة لتسريع تنفيذ المنحة الكويتية والتي اعتبرها هي التجربة الاولى التي يتعامل بها الصندوق الكويتي مع المؤسسات والجمعيات الأهلية مباشرة مؤكدا على أهمية المنحة  الموجهة لقطاع التعليم في قطاع غزة

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات من الحضور والذين اكدوا على جدولة تنفيذ المنحة لإنجازها بأسرع وقت

 يذكر أن منحة دولة الكويت الموجهة للمؤسسات الأهلية التعليمة تبلغ ثلاثة ملايين دولار. 

Back to Top